الرئيسية > اخبار اليمن > مليشيا الحوثي تحول ذكرى المولد النبوي الى موسم للفيد ونهب المواطنين والتجار

مليشيا الحوثي تحول ذكرى المولد النبوي الى موسم للفيد ونهب المواطنين والتجار

المولد النبوي

حولت ميليشيا الحوثي ذكرى المولد النبوي، الى كابوس يزعج المواطنين والتي تحتفل بها المليشيا منذ أكثر من أسبوع بالرغم من حلول الذكرى بعد أكثر من نصف شهر في 12 ربيع الأول والذي يوافق يوم 29 أكتوبر الجاري .

 

وقال عدد من التجار والمواطنين " اليوم السبت، إن المشرفين الحوثيين حولوا الذكرى إلى موسم لنهب التجار بل وأكثر من ذلك من خلال اختطاف الأطفال وجرهم لجبهات القتال تحت إسم نصرة رسول الله والذي تشوه المليشيا الحوثية هذه الذكرى من خلال تحويلها إلى موسم للحزن وخاصة بعد عودة العديد من الأطفال في توابيت الموت .

 

وأضافت المصادر أن الحوثيين الزموا أصحاب المحلات التجارية في العاصمة صنعاء بدفع مبلغ خمسين ألف ريال مقابل الإحتفال بالذكرى .

 

وأكدت المصادر إن الحوثيين فرضوا على التجار أصحاب مواد البناء منحهم جالون صباغ وخاصة اللون الأخضر والذي أصبح الطاغي على المحلات التجارية ومنازل القيادات الحوثية .

 

ووزعت ميليشيا الحوثي عدد كبير من المصابيح الصغيرة باللون الأخضر وزودوها بالبطاريات الكهربائية في مباني المشرفين وفي الطرقات والمستشفيات والمساجد والتي تم صبغ المئاذن والصوامع التابعة لها باللون الأخضر .

 

هذا وقوبل هذا الاهدار للمال غضب شعبي كبير وخاصة بعد إيقاف مرتبات الموظفين والذين يعد اطعامهم شرطا أساسيا لكن أراد أن يحب الله ورسوله وليس لتزييف وعي الشعب وتحويل هذه الاحتفالات لنهب الناس وقال الأطفال .