الرئيسية > اخبار اليمن > الحوثي يحدد موقفة من اقامة منطقة عازلة في الحدود مع السعودية

الحوثي يحدد موقفة من اقامة منطقة عازلة في الحدود مع السعودية

عبدالملك الحوثي مع هادي

اعتبر القيادي في مليشيا الحوثي، محمد علي الحوثي، أن جماعته غير معنية بأي مفاوضات بين السعودية والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بشأن المنطقة العازلة على الحدود بين المملكة واليمن.

وقال القيادي البارز في الجماعة وعضو مجلسها السياسي الأعلى، الجمعة، في تغريدة على "تويتر"، إنه لا مانع من مناقشة المنطقة العازلة مع الرئيس عبدربه منصور هادي أو حكومته، إن كانت السعودية تطمح لذلك.

وأضاف "هذا شأن لا يخص الشعب اليمني العريق وإنما يخص نزلاءهم". وفق تعبيره.

وكان السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، قال مساء الخميس، إن بلاده لا تجري مفاوضات مع الحوثيين لأنهم طرف غير معترف به.

وأكد المعلمي في تصريحات تلفزيونية، أن "المنطقة العازلة مع اليمن شأن نناقشه مع الحكومة اليمنية الشرعية"، مضيفاً "هذه مسألة عسكرية تُبحث بين القيادتين في البلدين المعنيين (السعودية واليمن)، ويتم الاتفاق عليها بحسب الأصول المرعية دائماً في مثل هذه الأمور".

واستطرد قائلاً: "نحن لا ننتظر موافقة من الحوثيين، إذا كان لدينا شيء نبحثه، فسنفعل ذلك مع الحكومة اليمنية الشرعية، وهناك تفاهم بين المملكة والحكومة اليمنية الشرعية بشكل كامل ومستمر، ونتطرق إلى عدد كبير من القضايا، وليس مسألة الحدود والمنطقة العازلة فقط".