الرئيسية > ثقافة وفن > «الكركم» و«خل التفاح».. وصفات سحرية للتخلص من حب الشباب

«الكركم» و«خل التفاح».. وصفات سحرية للتخلص من حب الشباب

يعد حب الشباب من المشاكل الجلدية الصعبة التي  تلاحق الفتيات ولأنها من أصعب المشاكل للتخلص منها وتؤثر في المظهر الخارجي لأي فتاة، لذلك نشر موقع "بيوتي اند تيبس" وصفات طبيعية سحرية للتخلص من حب الشباب نهائيا .

الوصفة الأولى  خل التفاح

يعد خل التفاح مكون رائع للتخلص من حب الشباب لأنه يحتوي على أحماض تتحكم في إنتاج الزيت في الجلد والتي تعد أحد أهم أسباب ظهور حبوب الشباب  في الوجه، حيث يتم وضع معلقة صغيرة من خل التفاح على معلقة صغيرة من الماء و قومي بوضع الخلطة على مكان الإصابة بحبوب الشباب قبل النوم يوميا.

الوصفة الثانية الكركم  يعتبر الكركم مطهر طبيعي رائع للجسم والوجه لذلك ينصح بتناوله في الطعام أو استخدامه كوصفة طبيعية على الوجه للتخلص من أي بكتريا تتسبب في ظهور حبوب الشباب وأيضا يساعد على التخلص من  الالتهاب الناتج مع ظهور حبوب الشباب، يتم وضع معلقة صغيرة من الكركم مع معلقة صغيرة من العسل على ربع كوب ماء ثم قومي بوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة مرتين أسبوعيا .

 

الوصفة الثالثة البيض 

يعتبر البيض من أهم العناصر الطبيعية المغذية للبشرة لأنه يحتوي على بروتينات وفيتامينات مهمة لنضارة وصحة الجلد، يتم وضع بيضة بعد التقليب جيدا على الوجه واتركيها حتى تجف لمدة 30 دقيقة ثم قومي بشطف الوجه جيدا مرتين أسبوعيا.