الرئيسية > اخبار اليمن > تدشين صرف الحوالات النقدية الطارئة للمستفيدين

تدشين صرف الحوالات النقدية الطارئة للمستفيدين

وزير الشؤون الاجتماعية

دشن معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري صباح اليوم بمقر صندوق الرعاية الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن بمعية الاستاذ محمد نصر شاذلي وكيل محافظة عدن صرف الحوالات النقدية الطارئة الفصل التاسع الممول من البنك الدولي والذي تنفذه منظمة اليونيسف.

وخلال التدشين أكد معالي الوزير عن حرص الوزارة على استمرار صرف مستحقات المستفيدين في صندوق الرعاية الإجتماعية في عموم المحافظات والذي يستهدف حوالي 1,500,000 حالة ..مؤكدا انه تم زيادة المبلغ الى 55% وإعتبارها خطوة إيجابية.. وان الوزارة سوف تسعى مع الشركاء الى زيادة المبلغ مستقبلاً.

وأكد معالي الوزير ان جميع الشكاوي التي تصل من المستفيدين يتم معالجتها مباشرة مع المدير التنفيذي للصندوق الرعاية بالإضافة الى التواصل مع منظمة اليونيسيف ..داعياً معاليه كافة المشتغلين والجهات العاملة في الميدان ان تعمل على تسليم المستفيدين حقوقهم الماليةبكل اريحية ويسر .

كما وجه معاليه ايضاً بضرورة الإلتزام بالإحترازات الوقائية وتجنب التزاحم مقدماً شكره لكل من ساهم في نجاح هذا المشروع.

من جانبه افاد الاخ محمد نصر شاذلي وكيل محافظة ان هذا المشروع يحضى بإهتمام مباشر من قبل معالي رئيس الوزراء ووزير الشؤون الأجتماعية والعمل ومحافظ عدن كون هناك عدداً كبيرً من هم بحاجة ماسة لهذه المبالغ ..وأن السلطة المحلية بالمحافظة تأمل في منحها مزيداً من الاعتماد لحالات مستحقة للرعاية . شاكراَ مشاركة معالي الوزير وحضوره وتدشينه عملية الصرف ولكل العاملين في صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن.

واوضحت الاخت نجلا الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية فرع عدن ان عدد المستفيدين في محافظة عدن مايقارب 44609 حالة متمنية في المراحل القادمةان يعاد المشروع للصندوق لما له من اهمية ..مقدمة شكرها لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية للعمل لبدء عملية التدشين وللسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ احمد حامد لملس.

كما افاد الاستاذ سالم الرباش مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن انه سيتم الصرف في جميع المديريات لتجنب الازدحام وستستمر عملية الصرف حتى نهاية الشهر الجاري.