الرئيسية > اخبار اليمن > اتصالات يمينة مكثفة مع المجتمع الدولي للتأكيد على أهمية تصنيف الحوثيين إرهابيين

اتصالات يمينة مكثفة مع المجتمع الدولي للتأكيد على أهمية تصنيف الحوثيين إرهابيين

الحوثي ارهابي

كشفت الحكومة اليمنية عن توجيهها رسائل وخطابات إلى الدول والمنظمات الإنسانية بما في ذلك الى الإدارة الامريكية الجديدة للتأكيد على أهمية القرار الخاص بتصنيف جماعة الحوثي، تنظيما إرهابيا.

 

وتضمنت الخطابات مطالب الحكومة لممارسة الضغوط على جماعة التي ترفض كل الحلول السياسية وبات الجميع يدرك انها مجرد أداة لتنفيذ مخططات ايران، طبقا لما جاء في إحاطة قدمها وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أحمد عوض بن مبارك، في اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الاربعاء.

 

وأشار بن مبارك، إلى تواصل كثف، لوزارة الخارجية يجري مع المجتمع الدولي والمواقف الداعمة للحكومة الجديدة للقيام بمهامها ومسؤولياتها، والتنسيق الجاري مع الدول والمنظمات الإنسانية لضمان عدم تأثر الجانب الإنساني والاغاثي بالقرار القرار الأمريكي.

 

 وأشاد مجلس الوزراء بالإتصالات التي تجريها الخارجية لتوضيح الحقائق أمام المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بخصوص رؤية الحكومة واجراءاتها لضمان عدم تأثير قرار تصنيف مليشيات الحوثي على لائحة الإرهاب في الاعمال الإنسانية والاغاثية.

 

وجدد مجلس الوزراء التأكيد على عزم الحكومة العمل بكل الاليات والوسائل لضمان عدم تضرر الوضع الإنساني للمواطنين نتيجة لتصنيف هذه الجماعة الإرهابية.