الرئيسية > اخبار اليمن > كسارة مأرب تواصل طحن روؤس المقاتلين.. تفاصيل

كسارة مأرب تواصل طحن روؤس المقاتلين.. تفاصيل

قوات عسكرية يمنية

حققت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الثلاثاء، تقدما ميدانيا في المعارك المتواصلة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية منذ 7 فبراير الماضي في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرق اليمن.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر عسكري يمني لم تسمه القول إن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية ومقاتلات التحالف العربي، نفذت هجوما واسعا على مواقع ميليشيا الحوثي في جبهة المشجح بمديرية صرواح غربي مأرب، دارت على أثره معارك عنيفة استمرت ساعات.

وأوضح المصدر أن القوات الحكومية تمكنت خلال الهجوم من استعادة مرتفعات مهمة بينها التلة السوداء غربي مأرب، بعد أيام من سقوطها بيد عناصر ميليشيا الحوثي.

وأكد المصدر أنه سقط خلال المعارك 38 قتيلا في صفوف القوات الحكومية وميليشيا الحوثي الانقلابية في حين أصيب العشرات من الطرفين.

وأشار إلى إسقاط القوات الحكومية طائرة مسيرة مفخخة للحوثيين أثناء اقترابها من مواقع لقواتها في جبهة المشجح غربي مأرب.

وقال المصدر إن القوات الحكومية نفذت كمينا لعناصر حوثية في جبهة المخدرة شمالي مديرية صرواح غرب مأرب، أسفر عن مقتل 7 من الميليشيا بينهم قيادي.

وفي جبهة الكسارة قال المصدر إن معاركا عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية والحوثيين إثر هجمات للميليشيا، لافتا إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت بغارات مكثفة تحركات لـ للحوثيين في الجبهة ذاتها، وفي جبهتي المشجح والمخدرة أدت إلى تدمير 6 آليات ومقتل من عليها.