الرئيسية > اخبار اليمن > الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية ضخمة عبر هذه الطريق إلى مأرب

الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية ضخمة عبر هذه الطريق إلى مأرب

تعزيزات عسكرية حوثية

دفعت مليشيا الحوثي الإرهابية، مساء اليوم الأربعاء، بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة مأرب، لتعزيز عناصرها التي تكبد هزائم متتالية في مختلف الجبهات الغربية والشمالية لمأرب.

وأكد شهود عيان لـموقع"المشهد اليمني"، تحرك تعزيزات حوثية من محافظة صنعاء، متجهة إلى محافظة مأرب، التي تشهد معارك عنيفة بين الجيش والحوثيين.

وبحسب المصادر، فإن عشرات الأطقم والعربات العسكرية التابعة للمليشيات الحوثية، تحمل على متنها مئات المقاتلين، شوهدت في نقيل بن غيلان بمديريه نهم، وتتجه إلى جبهة الجدعان غربي مأرب.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قوات الجيش الوطني، تكبيد المليشيا الحوثية الإرهابية هزائم قاسية في جبهة صرواح غربي مأرب.

 

ونقل موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" عن مصدر عسكري قوله، إن "أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا صباح اليوم من كسر هجوم للمليشيا الحوثية في جبهة صرواح".

 

وأوضح أن معارك ضارية دارت بعد هجوم عكسي للجيش استمرت لأكثر من خمس ساعات، مُنيت فيها المليشيا بالهزيمة وتكبدت عشرات القتلى والجرحى وخسائر مادية كبيرة.

 

وأضاف، أن المليشيا الحوثية دفعت بمجاميع كبيرة من عناصرها تحت تغطية نيرانية كثيفة في محاولة منها إحراز تقدم ميداني، إلا أن ابطال الجيش تصدوا لها بحزم وتمكنوا من تحييد العناصر المهاجمة.

 

وذكر المصدر، أن طيران تحالف دعم الشرعية نفذ غارات مكثفة على تعزيزات وآليات المليشيا، ومخازن أسلحة بجبهات المشجح، والكسارة وصرواح، وتمكن من تدميرها بالكامل.

 

كما أفاد موقع الجيش بأن طيران التحالف دمّر مدرعتين و3 أطقم كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي في جبهة صرواح، فيما استهدفت مدفعية الجيش تجمعات للمليشيات الحوثي في ذات الجبهة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.

 

وخلال اليومين الماضيين، تمكنت قوات الجيش الوطني من استعادة مواقع عسكرية مهمة من قبضة مليشيات الحوثي في جبهتي الكسارة والمشجح غربي مأرب.