الرئيسية > اخبار اليمن > انفجارات عنيفة تهز صنعاء والاخلاق ينفي صلته بالواقعة

انفجارات عنيفة تهز صنعاء والاخلاق ينفي صلته بالواقعة

انفجارات مقر الفرقة
هزت انفجارات عنيفة، اليوم الخميس، مقر معسكر الفرقة الأولى مدرع شمال صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن.
 
وكشفت مصادر محلية عن انفجارات متتالية هزت معسكر الفرقة الأولى مدرع، تصاعد معها أعمدة الدخان من المكان، فيما لم يعرف أسبابها حتى الآن.
 
واكدت في تصريح خاص صحفي بأن الانفجارات وقعت في فترات متقطعة، حيث سمع دوي انفجارين متتاليين عند ساعات الصباح الأولى، تلاها ثلاثة انفجارات عند منتصف النهار.
 
من جهته نفى التحالف العربي، تنفيذ أي ضربات جوية في صنعاء أو أي مدينة أخرى، خلال الفترة الماضية، مشددا على أن الأنباء التي أشارت لاستهدافه المقر عارية من الصحة.
 
واكد التحالف أن امتناعه عن تنفيذ أي ضربات عسكرية، يأتي من أجل إفساح المجال للمساعي الدولية وتهيئة الأجواء السياسية للمسار السلمي في البلاد.
 
وتوقعت المصادر ان الانفجارات ربما تكون جراء فشل المليشيات الحوثية في إطلاق صواريخ باليستية من المعسكر الذي تتخذه المليشيا قاعدة لإرهابها ومخزنا لصواريخها ولتفخييخ طائراتها المسيرة. 
 
واستدلت المصادر بتحركات مشبوهة مكثفة لعناصر الحوثي بالياتها العسكرية داخل المعسكر خلال اليومين الماضيين.
 
واكدت بأن معدات عسكرية تحمل صناديق خشبية دخلت المعسكر من البوابة الشرقية وطقومات عليها عناصر مدججة بالسلاح تلبس أقنعه قدمت من إتجاه الحصبة برفقة سيارات مدرعة مموهة باللون الاسود دخلت من البوابة الجنوبية للمعسكر مابين الساعة التاسعة والعاشرة من مساء أمس.
 
وبينت بان عناصر بلباس عسكري ومدني انتشرت في الحي المحاذي للجهة الشرقية والجنوبية للمعسكر واستمرت طوال الليل.
 
واوضحت بان تحركات مشبوهة أيضا كثفت في ساعات الصباح الاولى قبل حدوث الانفجارات الاولى بلحضات تلاها تحركات من والى المعسكر عقب الانفجارات الاولى.