الرئيسية > اخبار اليمن > بعد فتح المنفذ لساعات أمام المسافرين.. يمنيون عالقون في الوديعة يوجهون مناشدة عاجلة للحكومتين اليمنية والسعودية

بعد فتح المنفذ لساعات أمام المسافرين.. يمنيون عالقون في الوديعة يوجهون مناشدة عاجلة للحكومتين اليمنية والسعودية

منفذ الوديعة

ناشد المغتربون اليمنيون الحكومة اليمنية الشرعية، والسلطات السعودية، بالعمل على تسهيل عودتهم إلى المملكة قبل انتهاء وقت تأشيراتهم.

 
وطالب المغتربون، الجهات المختصة في منفذ الوديعة البري بين اليمن والسعودية، السماح لهم بالدخول إلى المملكة، وإنهاء معاناتهم المستمرة منذ أسابيع في المنفذ.
 
وأكد عدد من المغتربين لـ "المشهد اليمني"، إن تأشيراتهم شارفت على الإنتهاء، مؤكدين أخذهم الجرعة الأولى من لقاح كورونا المتوفرة في اليمن، وفق الاشتراطات التي وضعتها السلطات السعودية.
 
وكانت مصادر خاصة، أكدت لـ "المشهد اليمني"، الأربعاء، أن السلطات اليمنية، سمحت للمغتربين اليمنيين الذين أخذوا جرعة واحدة من لقاح كورونا، ويمتلكون سيارات خاصة، بالدخول من منفذ الوديعة إلى السعودية.
 
وبحسب المصادر، فإنه تم السماح بدخول المغتربين من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وحتى التاسعة صباحا من يوم أمس الأربعاء، وتم بعد ذلك إغلاق المنفذ في وجوه كل المسافرين.
 
وكانت السلطات السعودية شرطت على المسافرين الراغبين في دخول أراضيها، أخذ لقاح كورونا، وشهادة تطعيم معتمدة ضد فيروس كورونا.