الرئيسية > اخبار اليمن > الحوثيون يضعون الفنان أحمد فتحي في ورطة

الحوثيون يضعون الفنان أحمد فتحي في ورطة

الفنان أحمد فتحي

استخرجت المليشيا الحوثية إفادة للفنان اليمني أحمد فتحي تفيد انتمائه للسلالة الهاشمية بهدف كسب وده والإستفادة منه معنويا .

ونقل موقع المشهد اليمني يوم الإثنين عن مصادر في الحديدة أن المليشيا الحوثية استخرجت وثيقة من مسقط رأس الفنان اليمني الكبير أحمد فتحي من أحد مناطق محافظة الحديدة والتي تفيد انتساب الفنان فتحي إلى السلالة الهاشمية .

وأضافت المصادر أن الوثيقة تم استخراجها من مديرية الضحى التابعة لمحافظة الحديدة مسقط رأس الفنان فتحي وتم التوقيع عليها من قبل ثمانية اشخاص ابتدأ من عاقل الحارة ومدير المديرية بالإضافة إلى المعرفين والشهود .

وأكدت الوثيقة والمكتوبة بخط أمام الجامع الكبير بمديرية الضحى أن الفنان احمد فتحي اسمه الحقيقي أحمد محمد محمد فتاح والذي سكن آبائه واجداده الأولين في الضحى وهم سادة هاشميين مرجعهم الى الغرابية .

وتم ختم إفادة التعريف الخاصة بالفنان أحمد فتحي من قبل عاقل الحارة التي ولد بها فتحي ومدير عام مديرية الضحى ومحافظ محافظة الحديدة بالإضافة إلى محكمة اللحية بالحديدة .

وولد الفنان أحمد فتحي نهاية الخمسينات بمحافظة الحديدة غربي اليمن وهاجر في سن الشباب إلى مصر وحصل على درجة الماجستير ، من المعهد العالي للموسيقى العربية بمصر، عام 1998م ، وتم منحه الدكتوراة الفخرية عام 2006 من جامعة الحديدة .

وحصل فتحي - والد المغنية المشهورة بلقيس - على العديد من الجوائز منها ثلاث جوائز كأحسن عازف عود من المعهد العالي للموسيقى العربية، والعديد من شهادات التقدير من مهرجان القاهرة الدولي،1997م ومن لجنة الإمارات للتكافل العربي،1988م ومن المهرجان الدولي1989م ومن سلطنة عمان على مشاركته في مهرجان الخريف 1991م ومن قاعة الملكة إليزابيث في لندن، 1993م ومن دار الأوبرا المصرية 1994 ومن مدير المعهد العالى للتقنيات المتقدمة في باريس، 1994م ومن مهرجان القاهرة الدولي السادس للأغنية،2000 م ومن مهرجان تكريم نجوم الطرب العربي الأول في بيروت،2001م.

كما حصل على شهادة تقدير من أمير منطقة نجران لمشاركته في مهرجان نجران2003م وتم تكريمه من قبل اتحاد المبدعين العرب،2007 م و من مهرجان الإسكندرية الدولي للموسيقى 2008م من السفارة اليمنية بالقاهرة، 2009 م والسفارة اليمنية بالولايات المتحدة الأمريكية،2009م ومن جمعية (ليونز شرق الإسكندرية)،نهاية عام 2009 .

الجدير ذكره أن الفنان أحمد فتحي لم يرد على هذه الوثيقة لنفيها أو تأكيدها حتى الآن لكنه لن ينجر إلى العنصرية والتفرقة التي تتخذها المليشيا الحوثية باعتباره فنان يمني كبير ويدرك قيم المساواة والعدالة بين اليمنيين .