الرئيسية > دولي > بدءاً من اليوم... 3 اجراءات جديدة بشأن التعايش مع كورونا في مصر

بدءاً من اليوم... 3 اجراءات جديدة بشأن التعايش مع كورونا في مصر

بدأت السلطات المصرية تطبيق قرار الحكومة بحظر دخول القادمين إلى أراضيها من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويشمل ذلك المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، في إطار خطة الدولة لمواجهة فايروس كورونا المستجد.

ونقل موقع "اليوم السابع" عن مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي قولها، إن أولى الرحلات التي سيطبق على ركابها قرار الحكومة المصرية هي رحلة لشركة طيران قادمة من مدينة الدمام السعودية على متنها 150 راكبا، وأخرى قادمة من مدينة أثينا اليونانية وعلى متنها 99 راكبا.

و سيتم السماح بالأنشطة السياحية الثقافية مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، بتطبيق نفس المعايير التي يتم تطبيقها حاليًا في المطاعم على الحدائق ودور الملاهي والمتنزهات، التي لها أسوار ويكون دخولها بتذاكر، مثل حدائق الحيوان أو حديقة المنتزه في مدينة الإسكندرية، أو الملاهي وغيرها من الأماكن المفتوحة، على ألا يزيد العدد عن 50%، حيث سيتم السماح بدخول أعداد محددة من المترددين على مدار اليوم، وبنفس الشروط والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

بينما يستمر قرار الحكومة بإغلاق الشواطئ العامة، أمام الجمهور، الصادر في أبريل الماضي، بالإضافة إلى منع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات للحد من انتشار فيروس كورونا، مع التأكد من الإغلاق الكامل للشواطئ.

من ناحية أخرى، يبدأ أستقبال دور العبادة اعتباراً من اليوم للمصلين لأداء الشعائر الدينية، بما في ذلك صلاة الجمعة بالنسبة للمسلمين والصلوات الرئيسية الجماعية التي تحددها السلطات الدينية بالنسبة لغير المسلمين.