2021/02/02
ماذا قال "عيدروس الزبيدي" لقناة روسيا اليوم

قال اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أن هناك شراكة بين الجنوب مع الاتحاد الروسي، مشيرا إلى الجنوب يعيش في مرحلة انتقالية بمشاركته في حكومة المناصفة، في الطريق لفك الارتباط.

وأضاف في حوار على برنامج نيوز ميكر على قناة روسيا اليوم مساء اليوم، أن المجلس ملتزم باتفاق الرياض، مشيرا إلى أن هناك إجماع خلال المباحثات على صدور القرارات التالية للاتفاق بالتوافق.

مستبعدا وجود أي قيمة أو أهمية لمنصب رئيس مجلس الشورى، مشددا على أن القرار مرفوض في العاصمة عدن وجميع أنحاء الجنوب.

وقال الزبيدي أن الشرعية الإخوانية تعتمد على القوات المسلحة الجنوبية في مواجهة الحوثي، مؤكدا إلى أنه لولا المقاومة الجنوبية لدخلت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران العاصمة عدن.

واضاف الزبيدي أن القوات المسلحة الجنوبية هي التي تحمي الأمن والاستقرار وحكومة الشرعية.

وتعهد الرئيس  الزُبيدي بالدفاع عن أرض الجنوب بكافة الوسائل المتاحة. متحديا بقوله : أن الجنوب لا يهاب من صواريخ ومُسيرات مليشيا الحوثي الإرهابية.

وطالب الزبيدي ان يكون هناك وفد جنوبي في المفاوضات الشاملة لليمن.

وحذر من أن مليشيا الحوثي لا تعرف غير لغة السلاح، مؤكدا أن الجنوب يقاتل حتى النصر.

ورأى أن خياري السلام والحرب مفتوحان أمام مليشيا الحوثي، متعهدًا بعدم السماح بتكرار اجتياح الجنوب مجددًا.

وقال الزُبيدي   أن القوات المسلحة الجنوبية تواجه مليشيا الحوثي الإرهابية في جميع الجبهات، موضحا أنه طالما اعتدت المليشيا المدعومة من إيران على الجنوب فلن نسكت.

واشار إلى أن اتفاق الرياض يعد مخرجًا للجميع، محذرًا من تمادي مليشيات الشرعية الإخوانية, وقال إن حق الدفاع الشرعي مكفول في كل القوانين والشرائع السماوية، مشيرا إلى أنه لا تهاون أبدا معها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع صنعاء اونلاين https://sanaa-online.com - رابط الخبر: https://sanaa-online.com/news12052.html